الاثنين، 12 يناير 2015

تفاصيل مسيرة باريس ضد الارهاب التي يشارك فيها جميع حكام العالم صور مظاهرة باريس

الأحد 11 يناير 2015
أخر تحديث : الأحد 11 يناير 2015 - 7:46 مساءً
اخبار مسيرة باريس ضد الارهاب تفاصيل مسيرة باريس ضد الارهاب التي يشارك فيها جميع حكام العالم صور مظاهرة باريس
اخبار مسيرة باريس ضد الارهاب تفاصيل مسيرة باريس ضد الارهاب التي يشارك فيها جميع حكام العالم صور مظاهرة مسيرة باريس تقدم لكم  جريدة وطنى الاخبارية اخر اخبار مسيرة باريس .
احتشاد عشرات من الزعماء من بينهم عرب ومسلمون إلى مئات الآلاف الفرنسيين في مسيرة باريس يوم الأحد وقد شارك فيها خمسون رئيس دولة وحكومة للتضامن مع ضحايا هجمات شارلي إيبدو الأسبوع الماضي وذلك للاحتجاج على الهجمات التي شهدتها باريس قبل أيام وتنديدا بالإرهاب .
وقد وشارك في المسيرة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وشارك ايضا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس كما قال رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو انه سيحضر مسيرة باريس وقد كما أعلنت المغرب أن وزير الخارجية صلاح الدين مزوار سيمثلها في تلك المسيرة .
إلى جانب كبار المسؤولين الفرنسيين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي, ورئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو  ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الوزراء التونسي المنتهية ولايته مهدي جمعة، ووزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة، والإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ونظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة .
الى جانب ايضا وزير العدل إريك هولدر الذى سوف يمثل الولايات المتحدة في “المسيرة الجمهورية” والذي سيحضر أيضا في باريس اجتماعا دوليا حول الإرهاب تمت الدعوة إليه بعد الهجوم على “شارلي ايبدو”.
وقد قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس “انها ستكون مظاهرة لا سابق لها سيحكى عنها في كتب “التاريخ” وأضاف ايضا انه ينبغي أن تكون استعراضا لقوة وعزة الشعب الفرنسي الذي سيهتف بحبه للحرية والتسامح”.
وقد شارك أسر الضحايا في طليعة المسيرة التي تجري وسط إجراءات أمنية مشددة بوجود قناصة على طول الطريق في العاصمة الفرنسية التي انتشرت فيها قوات الأمن .
وقد أفادت الشرطة الفرنسية أنه إضافة إلى التظاهرة الضخمة في مسيرة باريس، جمعت التظاهرات المنددة بالإرهاب أكثر من 350 ألف شخص في باقى المدن الفرنسية نصفهم في مدينة ليون، ثالث المدن الفرنسية.
وقد أوضحت الشرطة أن تظاهرة فى ليون ضمت ما لا يقل عن 150 ألف شخص وأكثر من 60 ألفا في رين وعشرات الآلاف في سانت أتيان وبربينيان، دفاعا عن حرية التعبير وتضامنا مع ضحايا العمليات الإرهابية الأخيرة في فرنسا .
وقد اوضحت ايضا ان عدد القتله 17 شخصا من بينهم صحفيون وأفراد شرطة خلال ثلاثة أيام من العنف الذي بدأ بهجوم بالأسلحة النارية على صحيفة شارلي إبدو الساخرة يوم الأربعاء وانتهى بخطف رهائن في متجر للأطعمة اليهودية يوم الجمعة. وقتل أيضا المسلحون الثلاثة الذين نفذوا الهجمات .
134
293124_0
293127_0
resize.php
5
 
3
 
0
Share
 
0
Share
 
0

- See more at: http://www.watny.net/new/22490.html#sthash.Kxsf55lW.dpuf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق