الاثنين، 5 يناير 2015

 تقرير عن أحوال “فينيقيا” العظمى..


 طوني حداد

في (فينيقيا العظمى) كل أربع ساعات نحتفي بمشروع قانون انتخاب بعض هذه القوانينimage15 يستلهم التجارب “الديمقراطية” لدول مجلس التعاون الخليجي وبعضها يستلهم قوانين “ساكسونيا” فيما يذهب البعض الى استلهام التجربة الديمقراطية في كوريا الشمالية ..
في فينيقيا عنّا “ستة وستة مكرر” أهم من كل مقدسات الأرض والسماء والناسوت والملكوت وصرنا نتوارث هذه “العجيبة” وكأنها جزء من الخارطة الوراثية “الجينيّة” للكائن اللبناني..
وياسامعين الصوت ..وهيهات يابو الزلف ..واعرف حالك مع مين عم تحكي وليه..وبأمرك سيدنا..وخرطوش فردك مولانا..وهيدا من “جماعتنا” وهيدا “غريب” مش من الطايفة وطافت الطوايف على بعضا وخود على “تعايش”.. صار في عنّا كميّة “تعايش” بيفتحوا مدينة افلاطون الفاضلة..أصلاً نحنا مستعدين نعمل مدينة افلاطون “سوليدير” أخرى ونبتدع مشروع استثماري ونبيع أسهم وهميّة لكل الكرة الأرضية ومنستأجر رجال دين من كل الملل والمذاهب والطوائف يباركوا المشروع اضافة الى جيش من “الكتبجيّة” والصحفيّة ورؤساء تحرير كبريات الجرايد والمجلات فضلاً عن التلفزيونات المحلية والعربية والدولية عشان يغطّوا الحدث الخطير.. وكل شي بسعرو و”بيّض الفال” ونيّال من نفّع واستنفع..!
مستعدين نبيع مسيو افلاطون بذاتو مش بس مدينته هيدا اذا كان طبعاً بيجيب سعر واذا كان -على قولة المثل- :”السوق نار والشاري حمار”…
ونيّال يللي الو مرقد عنزة .. ويامهاجرين ارجعوا ..والزجل والعتابا على أبو موزة و(الشيخة) موزة أمّو لتميم تبع “غطر” وتبع الحريات الجاهزة (ديليفري) ثورات وبيتزا وأرنبيط وحريّة وسيادة واستئلال برعاية سموّ الشيخ ضريطان ولي النعمة”طويل العمر”..
وأكبر سيخ كباب حرق دين (غينيس) اضافة لأكبر صحن حمّص بطحينة وأكبر جاط فتّوش.. والتبولة والقصبة النيّة من عاداتنا .. وكاس الشباب. وشرفونا عالسهرة.. ومن البحر للجبل ربع ساعة..ومهرجان البقدونس والكزبرة الوطني ..ومنحكي -بالزعبرة- سبع لغات ..حتى أنو نحنا منحكي لغات بعد مااكتشفها “علم اللسانيات”.. وملكة جمال اللبنانيين المهاجرين في كوكب “زحل” وكوكب “المشتري” ويللي مايشتري يتفرّج..
والسيليكون شرعي ومرغوب ومهضوم ومنفوخ ..منفوخ متل مرافقين الغندورة بنت الزعيم “البيك” والمناضل السياسي .. والمطربة “السوير ستار” يللي مابيهبط علها وحي الموهبة الفنيّة الاّ بغرفة النوم ومابتصوّر “الفيديو كليب” الاّ “بالبانيو” عشان “الريلاكس”…
ويللي خلق علق.. واللي علق على باب الطوارئ ومامعو مصاري فطس.. ويللي ماعجبو ينفلق..!
وبالنسبة “لدائرة الطباشير القوقازية” تبع الرفيق (بريخت) أطمئنكم :
الصبي خطفوه “داعش” وقطعولو راسو ورموه.. بس راسنا بقي مرفوع ومامنحطها واطية لحدا.. وياسلام عالغرام..
ومش هينة تكون “لبناني”..
وأحيراً بنتهز هالفرصة حتى وجّه تحيّة للفرقة الموسيقية وللمايسترو :”ايلي العليا”..


تقرير عن أحوال "فينيقيا" العظمى.. 
المزيد .. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق