الاثنين، 19 يناير 2015

من هو ابوعلي الطبطبائي!؟ ..

ولماذا سارعت اسرائيل لاغتياله والقضاء على مجموعة جهاد مغنية!؟

من هو ابوعلي الطبطبائي!؟ ..ولماذا سارعت اسرائيل لاغتياله والقضاء على مجموعة جهاد مغنية!؟
تاريخ النشر : 2015-01-19
 
رام الله - دنيا الوطن
شن الطيران الاسرائيلي أمس غارة جوية على بلدة القنيطرة في الجولان السوري مما أدى الى مقتل عدد من قيادات حزب الله.

قالت القناة العاشرة الاسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي اعلن صباح اليوم عن رفع حالة الاستنفار والاستعداد على طول الحدود الشمالية مع لبنان وسوريا.

وبحسب القناة فقد وضعت قيادة الجيش والامن عدة سيناريوهات لرد حزب الله على عملية الامس اهمها امكانية تنفي هجمات على جنود على الحدود واطلاق صواريخ وتنفيذ عمليات ضد اهداف اسرائيلية في مناطق مختلفة من دول العالم مما دفع بعض القيادات الامنية الى المطالبة برفع مستوى اليقظة الاسرائيلية في سفارات اسرائيل وممثلياتها في العالم.

واشارت القناة العاشرة الى ان مجموعة جهاد مغنية تلقت تدريبا متميزا في ايران و وصلت الى الجولان بهدف البدء بالتخطيط لتنفيذ عمليات امنية حرفية لاستهداف اسرائيل على طول الحدود مع سوريا.

وقالت القناة العاشرة نقلا عن مصادر امنية ان لدى اجهزة الامن الاسرائيلية تقديرات ومعلومات ان هذه المجموعة تلقت تدريبات خاصة على ايدي قوات الحرس الثوري الايراني المختارة بهدف تنفيذ عمليات نوعية ضد اسرائيل.

وبحسب المصادر العبرية فان المجموعة التي يقودها مغنية عملت في مرتفعات الجولان السورية وخططت لتنفيذ هجمات مختلفة، بما في ذلك تخزين الأسلحة المضادة للدبابات، من اجل التسلل عبر الحدود الاسرائيلية واطلاق الصواريخ على المجتمعات المجاورة، من أجل قتل الجنود والمدنيين على حد سواء.

وقالت المصادر ان اربعة من اصل افراد المجموعة هم من الايرانيين مشيرة الى ان احدهم يحمل رتبة عالية في الحرس الثوري الايراني وقواته المختارة وهو ابو علي الطبطبائي الذي يعتبر من قبل الكثيرين من قادة الجيش الإسرائيلي - الإرهابي الأخطر من قتلى عملية الامس.


08:2341:34
spaceplay / pause
 
qunload | stop
 
ffullscreen
shift + slower / faster
volume
 
mmute
seek
 
 . seek to previous
12… 6 seek to 10%, 20% … 60%
 
 
اخبار ذات صلة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق