الأحد، 14 يوليو 2013


الإخوان فصيل وطني بأمارة أيه ؟؟ 


 بقلم عبد الحميد كمال


عبدالحميد-كمال
الإخوان فصيل وطني بأمارة إيه إذا كانت الوطنية تعني حب الوطن و الدفاع عن سلامة أراضية و تدافع عن العلم الرمز و الاستشهاد من أجله.
و إذا كانت الوطنية لها مفاهيم كثيرة و معاني اكبر .. من أجل تنمية حقيقية تحقق الكرامة لأبناء الوطن ، فإن هذا التيار والفصيل يرفض مجرد تحية العلم أو الوقوف أثناء السلام الوطني و يعتبر الموسيقي حرام ..
فما هي معايير الوطنية عند هذا الفصيل ؟ هل التنازل عن تراب الوطن في حلايب وشلاتين .. أو المساومة و التنازل عن تراب الوطن في سيناء لصالح أمن إسرائيل والأمريكان وأمن حماس مقابل حفنة من الدولارات ؟ و هل الوطنية هي التخابر مع حماس من أجل اقتحام السجون و تهريب القتلة و المجرمين ؟.. و هل الوطنية تعني قتل أفراد الشرطة المدنية الوطنية و حرق الأقسام ؟؟ و هل الوطنية سرقة الوثائق و تسريبها للإعلام الأجنبي أو إتلافها ؟؟ و هل الوطنية هي عدم الاعتراف بالوطن و (طظ) في مصر عبر إهانة الأزهر الشريف و العدوان علي الكنيسة المصرية ( مقر الكاتدرائية ) ؟؟
و هل من الوطنية التعدي و إهانة السلطة القضائية و حصار المحكمة الدستورية ؟؟ و هل من الوطنية التحريض علي قتل المتظاهرين و تعذيب المعارضين و ترويع الأبرياء ؟؟و هل من الوطنية تقسيم الشعب بين مسلم و مسيحي بل حتي سني و شيعي ؟؟ هل من الوطنية اتهام الجيش المصري بالخيانة والهجوم عليه أو علي رموزه أو قتل ضباطه و جنوده أو حتي خطفهم ؟؟ و هل من الوطنية تقليد الملابس العسكرية وإلقاء القنابل و الرصاص علي المنشئات العسكرية ؟؟
وهل من الوطنية ان نطبع العلاقات مع إسرائيل العدوانية و نقطع العلاقات مع سوريا الشقيقة ؟؟ و هل من الوطنية التجسس علي الجيش و الشرطة والأجهزة السيادية ؟ وهل من الوطنية الاستقواء بالأمريكان و إسرائيل ضد إرادة الشعب و ثورته وتشويه الثورة بأنها انقلاب عسكري ؟؟ و هل من الوطنية أن يتم الدعاء و السجود و التهليل من أجل نكسة الشعب المصري في 1967 أو التكبير بمجرد و جود بعض السفن الأمريكية بالقرب من المياه الإقليمية؟؟
و هل من الوطنية اعتبار الآثار الوطنية مجرد أحجار لا بد من هدمها و طمسها ؟؟ و هل من الوطنية الهجوم و الخصام مع منظمات المجتمع المدني و المثقفين – الإعلاميين – المحاميين – الفنانين – الأطباء – المعلمين – المهندسين – العلماء – حتي الجماعات الصوفية ؟؟ و هل من الوطنية الانفراد بالرأي الواحد و الغطرسة و الغرور و التكويش علي مقدرات البلد ؟؟ و بعد أن الحديث عن المصالحة الوطنية مطلوب و لكن لا بد من تنفيذ شروط و ضوابط المصالحة التي لا بد أن نحرص عليها بتطبيق الأتي :
أولا:محاكمة كل من حرض و تأمر و ارتكب جرائم ضد الشعب المصري علي أن تكون المحاكمة عادلة وناجزه وفق الأوضاع الانتقالية .
ثانيا:ضرورة الاعتراف بالأخطاء في حق الشعب المصري و علي ما ارتكب من جرائم و بشكل علني
ثالثا : الاعتزار العلني للشعب المصري عن ارتكاب هذه الجرائم
رابعا: الإعلان بالتوبة و عدم العودة لهذه الجرائم و الممارسات الانتهازية الاخوانيه و العودة للانضواء مع المجتمع في العمل الدعوي فقط
خامسا: عدم السماح بإنشاء الأحزاب ذات المرجعية الدينية و العقائدية و التي تبني علي شكل جغرافي أو فئوي أو طائفي أو لها أجنحة عسكرية أو شبة عسكرية
سادسا: إلغاء مجلس الشورى و الاكتفاء بمجلس واحد للتشريع و الرقابة
وأخيرا و ضع ميثاق شرف أخلاقي للعمل السياسي و الاجتماعي. والله الموفق.
عبد الحميد كمال


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق