السبت، 4 مايو 2013



فيّاض: الشعب الفلسطيني يعاني من قيادات فاشلة جاءت بالصدفة وحركة فتح تتجه نحو الانهيار ولن تغيّر من أساليبها

فيّاض: الشعب الفلسطيني يعاني من قيادات فاشلة جاءت بالصدفة وحركة فتح تتجه نحو الانهيار ولن تغيّر من أساليبها
قال رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض ان قصة الشعب الفلسطيني هي مع قيادته الفاشلة منذ البداية مؤكدا في تصريحات لصحيفة نيويورك تايمز ان مشكلة الشعب التاريخية في قيادة جاءت بالصدفة وتمارس قرارات وليدة اللحظة وليس بناء على استراتيجيات حقيقية.

وقال فياض في تصريحات بدت وكانها تصفية حساب تاريخي ‪"‬ان مصير الشعب الفلسطيني في أيدي قيادة عرضية تتصرف بدافع من قرارات اللحظة، دون خطير"مضيفا "نحن لا نتصرف بشكل استراتيجي، ونحن نقوم بإغلاق الصفقات تكتيكيا ونبقى رهينة خطابنا الخاص".

واكد أن إسرائيل لا تزال تحتلنا "دعونا نجعل السكان البدو في وادي الأردن يحصلون على مياه الشرب قبل أن نناقش الاتفاقات الأخيرة".

واضاف على نتنياهو ان يقول الإسرائيليون: "نعم، صحيح أن لدينا عقدا مع الله أعطانا الأرض، ولكن 4.4 مليون شخص من شعب آخر على هذه الأرض الذين يريدون تحقيق حقهم في تقرير المصير، ثم ربما يمكننا التكيف مع بعض من العقد الإلهي."

وقدر فياض أن الدولة الفلسطينية لن تكون قادرة على القيام قبل أن يكون الاتحاد بين الضفة الغربية وقطاع غزة موضحا "يتعين على حماس نبذ العنف" ولكنه يستبعد حدوث ذلك في المستقبل القريب. ".

وحول رؤيته لفتح قال فياض " فتح تتجه نحو الانهيار" . موضحاً أنه في العام الدراسي الحالي فقد الطلاب 35 يوم دراسي بسبب ما وصفه بممارسات حركة فتح والاتحادات التابعة لها , مؤكداً أنهم لن يُغيّروا من أفعالهم وتصرفاتهم بحسب قوله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق