الأربعاء، 14 أغسطس 2013


أخبار

مصر: الأمن يبدأ في فض اعتصامي النهضة ورابعة وأنباء عن سقوط عشرات القتلى

فضت قوات الأمن صباح اليوم اعتصامي أنصار جماعة الإخوان المسلمين بميداني النهضة ورابعة العدوية وبسد جميع الطرق المؤدية إلى ميدان النهضة. وجماعة الإخوان تتحدث عن سقوط أكثر من 100 قتيل، فيما أعلنت الداخلية مقتل ضابط ومجند.
قالت وزارة الداخلية المصرية إن قوات الأمن أحكمت اليوم الأربعاء (14 أغسطس/آب) السيطرة على اعتصام ميدان نهضة مصر المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي. وقال مراسل لرويترز إن قوات الأمن سدت كل الطرق المؤدية إلى ميدان النهضة.
وكانت قوات الأمن تحركت في ساعة مبكرة من صباح اليوم لتفريق مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي المعتصمين في منطقة رابعة العدوية بشمال شرق القاهرة ومنطقة النهضة أمام جامعة القاهرة بالجيزة، حيث دفعت بالعديد من الآليات العسكرية وتعزيزات أمنية وأغلقت المداخل المؤدية لمقري الاعتصام، وسط تحليق لطائرات عسكرية.
وأطلقت قوات الأمن المصرية في ساعة مبكرة من صباح اليوم قنابل الغاز المسيل للدموع على المعتصمين من أنصار جماعة الإخوان المسلمين بميداني النهضة ورابعة العدوية لتفريقهم. وتحركت سيارات الإطفاء باتجاه اعتصام رابعة، حيث شوهدت أعمدة دخان تتصاعد من موقع الاعتصام وأرجع شهود عيان ذلك إلى قيام المعتصمين بإشعال إطارات السيارات في محيط الاعتصام، وبدأت الجرافات في إزالة الحواجز وخيام المعتصمين.
أنباء عن سقوط قتلى وجرحى
يتواصل الكر والفر بين قوات الأمن المصرية وأنصار جماعة الإخوان المسلمين...
من جهتها، أعلنت جماعة الإخوان المسلمين مقتل أكثر من مئة من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وإصابة أكثر من ألفين بجروح اليوم الأربعاء لدى تدخل قوات الأمن لفض اعتصامهم في القاهرة. ولم يكن من الممكن التثبت من الحصيلة من مصادر مستقلة. وقد أحصى مراسل لوكالة فرانس برس 17 جثة مددها المعتصمون جنبا إلى جنب في رابعة العدوية، إحدى المنطقتين اللتين يحتلونهما منذ أكثر من شهر.
بينما أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل ضابط ومجند وإصابة ستة أثناء جراء إطلاق معتصمي رابعة العدوية من أنصار جماعة الإخوان المسلمين الرصاص عليهم مع بدء قوات الأمن عملية لفض الاعتصام. وأضافت الوزارة في بيان نشر على صحفتها الرسمية في فيسبوك "حال قيام القوات بالبدء في إجراءات فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة (...) بادرت بعض العناصر المسلحة من المعتصمين بالمنطقتين بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاه القوات مما أدى إلي استشهاد ضابط ومجند."
وأكدت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية قامت صباح اليوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لفض الاعتصامين مع السماحِ بالخروجِ الآمن للمتواجدين فيهما من خلال المنافذ المحددة. وأضافت في بيان نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط إن قوات الأمن تقدمت إلى مكاني الاعتصام "تنفيذا لتكليف الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه اعتصامي رابعة العدوية والنهضة."
وأضاف البيان "سيسمح بالخروج الآمن للمتواجدين في الاعتصامين من خلال المنافذ المحددة التي تم إعلامهم بها"، مشيرة إلى أنها "حريصةٌ كل الحرص على سلامة كافة أبناء الوطن". كما حذرت وزارة الداخلية من أن "أية تصرفات غير مسئولة ستواجه بكل الحزم والحسم وفي إطار ضوابط الدفاع الشرعي".
س.ك، ش.ع (د.ب.أ، رويترز، أ.ف.ب)


DW.DE

تبادل إطلاق الرصاص الحي بكثافة بين "الإخوان" والأمن في "النهضة"

كتب : مصطفي رحومةمنذ 4 دقائق
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
وقع تبادل إطلاق الرصاص الحي بين قوات الأمن والمعتصمين من الإخوان في ميدان النهضة بشكل كثيف، من أسلحة آلية ورشاشة، وقوات الأمن تمنع دخول وسائل الإعلام والصحف والمواطنين إلى الاعتصام.

ضبط 98 إخوانيا في رابعة العدوية بينهم 8 يحملون بنادق "قنص"


كتب : أحمد عبد اللطيفمنذ 53 دقيقة
صورة ارشيفيةصورة ارشيفية
تمكنت قوات الأمن من ضبط 98 إخوانيا من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وبحوزتهم أسلحة، بينهم 8 يحملون بنادق قنص

مسلحون ملثمون يحرسون سيدات وأطفال "رابعة" في إحدى محطات الوقود


كتب : طارق عباسمنذ 38 دقيقة
صورة ارشيفيةصورة ارشيفية
استخدم المعتصمون داخل ميدان رابعة العدوية محطة وقود "موبيل" لوضع السيدات والأطفال بداخلها وداخل مغسلة السيارات لحمايتهم، وتمركز أمامها أكثر من خمسة مسلحين ملثمين، ويرتدون الخوذ ويطلقون الرصاص وطلقات الخرطوش بكثافة على قوات الشرطة، ما أدى إلى إصابة أربعة ضباط من العمليات الخاصة برش خرطوش بالأيدي والذراع.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق