الجمعة، 13 فبراير 2015

أفصح ماتكون ال”m t v “حين تحاضر بالثقافة..

طوني حداد

بتقول الخبرية :
شعور عارم بـ”الإنجاز” يسيطر على “أم تي في” وفريق برنامج “هيدا حكي”، image15بعدما نجحوا بخداع الآلاف، في ما صار يعرف بـ”أغنية الموز”. وتستقبل القناة عبر “تويتر” التهاني والتبريكات بالرسالة السامية التي أرادت إيصالها عبر تسجيل أغنية لفنانة مغمورة تدعى “زيزي أم”، تقول فيها “شو بحب أكل الموز”، ليتبيّن بعد استضافة عادل كرم لها أمس، أنّها طالبة مسرح تدعى كلارا هوا. وقالت الممثلة إنّ إدارة القناة تعاقدت معها على تمثيل الشخصيّة المخترعة، ضمن حملة بعنوان :”بيكفي سخافة عيشوا الثقافة”..
-خلصت الخبرية -

والله يامعلم عشنا وشفنا ال”m t v “-انتوا أكبر القدر عم تعطي مواعظ بالثقافة ومكافحة السخافة..!
محطة قلبا كبير ومتفانية في الثقافة والتثقيف..شاقة حالا حتى تنورنا وتثقفنا ونحنا متيسين بفرد تتييسة..لاعم ننحلب ولا عم ننجلب..هيك طبعنا.. عالم بلا ثقافة وروح قلبنا السخافة..
كا عمي ثقافة شو ؟ من بيت مين هالثقافة؟ من بيت “المرّ”؟ 
اذا صاحب المحطّة “غابرييل المرّ” بيفهم بالثقافة على قد ماكانت المرحومة ستي الفلاّحة البسيطة تفهم بتحضير “الكوردون بلو”..!
لمّا سمع مسيو “غابي المر” بمجموعة “البركست” افتكر انو هيدي شركة جديدة من شركات خيّو “ميشال المر”..وقرر مسيو “غابي” بسبب الحسد والغيرة وصراع الأخوة الأعداء يفتح “بركست” على حسابو هو الآخر -بركي بضيعتو “بتغرين” -جكرة بأخيه “بولياس المرّ”..!

على كل حال شو بدنا بأصحاب المحطات..في كتار أصحاب محطات تلفزيونية وأصحاب صحف ومجلات ومواقع الكترونيةأقل مايقال فيهم أنهم بحاجة لدورات محو أميّة..
القصة أنو الاعلام عندهم “بيزنس” بيستثمروا فيه مصاري وشغلة ربّيحة ومريحة..
خلينا بالمحطة نفسها ال”ام تي في”..
السؤال المشروع الآن هو :
هل المذكورة هي الجهة الصالحة لهذا المشروع التنويري الثقافي؟
ثقافة شو عندا “محطّة المر” بلا زغرة..؟
رح خبركن ثقافة شو عند هذه المحطة هذا اذا صحّ تعبير “ثقافة” على ماتقدمه للمُشاهد :
لديها ثقافة العنصرية والطائفية والتطبيع مع الكيان الغاصب..
هذه ماهيتها وهويتها وتركيبتها ووجهها القبيح باختصار ومن الآخر..!

برامجها “الفكاهية” وتقاريرها الاخبارية تنفث سموم عنصرية المحطة ضد كل من هو غير لبناني وعلى الأخص الفلسطيني والسوري..فالأخيران هما المادة المفضلة للسخرية السافلة التي تمارسها المحطة ضدهما عبر “اسكتشات” تمثيلية سخيفة متل برنامج: “كتير سلبي” وغيرها..!

في الطائقية حدث ولاحرج عن ارتكابات محطة “المر”..
مثلاً -لاحصراً-كل مادق الكوز بالجرة بترفع الصوت ويتستغيث :
“الشيعة ومِن ورائهم ايران يشترون أراضي المسيحيين في كسروان”..
وخود على تقارير ووثائق ومقابلات وبكاء وعويل ونعي وتحريض وتجييش طائفي , وتساوق معهم أحد وزراء ثورة الأرنبيط “بطرس حرب” واقترح مشروع قرار “ساكسوني” يمنع المسلم من التملّك في المناطق المسيحية..وكأن الشيعة جايين من كوكب ثاني ..متل اليانكي الأبيض اللي اجا احتل اميركا وطرد منها الهنود الحمر..!
مثَل ثاني:
كمان كل مادق الكوز بالجرة بيخبرونا جماعة ال”ام تي في” بأن “الضاحية” كان 75 بالمئة من سكانها مسيحيين وهلق صارت مقاطعة “شيعيّة” خالصة!
يعني “خالد الضاهر” مش حالة فريدة بلبنان..محطة “المر” والذين وراءها هم “خالد ضاهر” آخر وعلى أضرب وأوسخ..!

وأمّا الجريمة الكبرى والمتمادية التي ارتكبتها وترتكبها المحطّة التي تلقي علينا مواعظ الثقافة هي جريمة التطبيع مع الكيان الغاصب..
هذه المحطّة لتاريخه وفي نشرة الأحوال الجويّة تعرض خارطة لبلاد الشام عليها اسم “اسرائيل” بدل فلسطين..وبكل وقاحة..
هذه المحطّة تسمي جيش الاحتلال ب”جيش الدفاع الاسرائيلي” وهي التسمية التي يعتمدها الصهاينة..

هذه المحطّة عندما تقوم المقاومة بعملية ضد العدو الاسرائيلي تستنكرها وتدينها بشكل أو بآخر متذرعة بشتى الذرائع الانهزامية وعلى شوي بتعتبر قتلى الصهاينة شهداء..-أطلقت اسم “ضحايا” على قتلى جيش العدو الذين نفقوا في عملية المقاومة الأخيرة بمزارع شبعا -

هذه المحطّة استقدمت الى لبنان فرقاً موسيقية وتمثيلية مشبوهة أقامت عروضاً في الكيان الغاصب وبعض افرادها لهم تصريحات مسيئة وقذرة بحق الشعب الفلسطيني..
مثلاً أقام “جهاد المر ” مديرمحطة “الام تي في” دعوى قضائية على انصار حملة مقاطعة داعمي “اسرائيل” والذين خصص منهم في الادعاء مجلة الآداب ممثلا بسماح ادريس ومنظمة عائدون وال BDS وآخرين .. يطالب المر فيها انصار المقاطعة بالتعويض عليه بسبب نشاط اعتراضي سلمي قام به مجموعة من الشباب والصبايا الرافضين للتطبيع امام اسواق بيروت منذ 4 سنوات تقريبا وذلك عند قدوم فرقة “بلاسيبو” -برعاية محطة المر- للغناء في بيروت بعد ان كانت قد غنت في “اسرائيل” وقد صرّح احد اعضائها بدعمه “لدولة اسرائيل” علناً واستهزائه باسطول الحرية لدعم غزة وسخريته من الشعب الفلسطيني وحق العودة..

هذا غيض من فيض المحطة التي تريد أن تعطينا دروساً في الثقافة ومحاربة السخافة !
رحمة الله على العملاق “سعيد تقي الدين” صاحب مقولة :
“أفصح ماتكون القحباء حين تحاضر بالعفاف”..!


أفصح ماتكون ال"m t v "حين تحاضر بالثقافة.. 
المزيد .. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق