الأحد، 2 مارس 2014

لماذا سميت عائشة القذافى بكلوديا شيفر العرب

لماذا لقبت عائشة القذافي الابنة الوحيدة "المدللة" للعقيد الليبي بين ستة إخوة بكلوديا شيفر العرب، أو كلوديا شيفر شمال أفريقيا، في هذا التقرير نستعرض أوجه الشبه بينهما. فقد وصف تقرير نشرته صحيفة بريطانية عائشة القذافي ابنة العقيد الليبي معمر القذافي بـ"كلوديا شيفر شمال إفريقيا".

اساس الشبه في خصل الشعر الشقراء
imagebank - AFP
وكلوديا شيفر عارضة أزياء ألمانية الأصل شاركت في عدد من الأفلام السينمائية في تسعينات القرن الماضي. أسهم الشبه بينها وبين ممثلة الإغراء الفرنسية بريجيت بارود في شهرتها العالمية.
أما عن سبب التشبيه فتوضح صاحبة المقال في صحيفة "دايلي تلجراف" أن الخصل الشقراء شكلت عاملا مشتركا قويا، بالإضافة إلى أنها وجه إعلامي جذاب روج لسياسة والدها، ناهيك عن كونها الابنة المفضلة لديه.
وعلى رغم أن عائشة تبقى بعيدة عن وسائل الإعلام، إلا أن نشاطاتها السياسية في الدفاع عن سياسات والدها وانضمامها لفريق المحامين المدافعين عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين وضعها في مرحلة ما تحت دائرة ضوء الاهتمام الإعلامي.
اشتهرت عائشة بخصل شعرها الشقراء، وبشخصيتها القوية مقارنة ببنات الزعماء العرب اللاتي نادرا ما يظهرن أو تعرف أسماؤهن حتى.
تزوجت عائشة في العام 2006 من ضابط في الجيش الليبي يدعى أحمد القذافي، أنجبت منه 3 أطفال. وكانت عائشة تزوجت في السابق من أحد أصدقاء والدها يدعى آدي أمين، لكنها طلقت منه لاحقا.
تترأس عائشة جمعية "واعتصموا" الخيرية، كما عملت سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، قبل أن يُسحب منها اللقب أواخر الشهر الماضي.
ولدت عائشة القذافي عام 1976، وتخصصت في دراسة القانون قبل أن تحصل على شهادة دكتوراه في القانون الدولي.
وفي لقاء سابق سئلت عن ردة فعل الليبيين عندما يعرفون هويتها قالت: "ألقى ردة فعل ودودة جدا، ويحملونني سلامات إلى والدي، لم أتلق قط ردة فعل سلبية في حياتي".
تربت عائشة مع 6 إخوان هم محمد، سيف الإسلام، الساعدي، المعتصم، هانيبعل، خميس.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق