الاثنين، 2 سبتمبر 2013

السلطات المصرية ترفع صورة الملك عبدالله في أكبر ميادين الأقصر




السلطات المصرية ترفع صورة الملك عبدالله في أكبر ميادين الأقصر
مصريون يسيرون بجوار صورة لخادم الحرمين الشريفين اعتلت أكبر ميادين الأقصر بعد تسميته رسميا باسم الملك عبدالله  (أ ف ب)
مصريون يسيرون بجوار صورة لخادم الحرمين الشريفين اعتلت أكبر ميادين الأقصر بعد تسميته رسميا باسم الملك عبدالله (أ ف ب)

مكة المكرمة، الأقصر: فهد الإحيوي، الوطن 2013-09-01 11:53 PM     
اعتمد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز 200 مليون دولار لدعم صمود المدن الفلسطينية ليشمل المدن والبلديات الفلسطينية كافة الأعضاء في منظمة العواصم والمدن الإسلامية، موافقا على إطلاق "برنامج خادم الحرمين الشريفين لدعم صمود المدن الفلسطينية".
أعلن ذلك، وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب في كلمة ألقاها أمس خلال افتتاحه المؤتمر العام الـ13 لمنظمة المدن والعواصم الإسلامية الذي تستضيفه أمانة العاصمة المقدسة.
وأشار إلى أن، مشروع خادم الحرمين الشريفين لدعم صمود المدن الفلسطينية يهدف إلى تطوير وتوسعة البنية التحتية لهذه المدن وبما يعين سكانها على الصمود في وجه الهجمات الصهيونية من التهويد والاستيطان وصيانة وتجديد وتوسعة محطات تنقية مياه الشرب ومحطات توليد الكهرباء ومعالجة وتنقية مياه الصرف الصحي وتطوير وتوسعة المستشفيات ومراكز الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية.
وبين الأمير منصور أن المؤتمر يحظى برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين وهو ما يجسد مدى حرصه على دعم مسيرة عمل هذه المنظمة لتتمكن من القيام بالدور المنوط بها نحو تحقيق التنمية المستدامة في العواصم والمدن الإسلامية والمحافظة على هويتها وتعزيز وتطوير برامج بناء القدرات للعواصم والمدن الإسلامية بما يواكب التطورات ويحقق لسكانها النفع والفائدة.
من جانبه، قال مدير بلدية الدوحة رئيس المؤتمر العام الثاني عشر للمنظمة أحمد السيد في كلمته "إن انعقاد المؤتمر العام الـ13 للمنظمة يأتي في مرحلة مهمة من تاريخ العواصم والمدن الإسلامية التي هي أحوج ما تكون إلى الحفاظ على هويتها وتراثها الإسلامي وسط تحديات العصر، حيث إن العالم يموج بالعديد من الأحداث والتطورات المتلاحقة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية والبيئية والعمرانية وغيرها من التحديات وما يؤثر على حالة ووضع المدن في بلداننا الإسلامية".
فيما لفت أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار خلال مشاركته إلى أن مشاعر الحج حظيت بالتوسعات المتلاحقة بدءًا من تطوير منطقة الجمرات إلى إنشاء منظومة النقل بالقطار في المشاعر المقدسة ومن توسعة المسعى إلى أعظم توسعة في تاريخ عمارة المسجد الحرام ووصولا إلى المشروع الرائد بزيادة الطاقة الاستيعابية للمطاف.
فيما أفاد أمين عام منظمة العواصم والمدن الإسلامية المهندس عمر قاضي في كلمة له بأن المؤتمر الذي سيشارك فيه 50 شخصية يمثلون 30 منظمة ومؤسسة إسلامية ودولية صاحبه إقامة الندوة العلمية الدولية الحادية عشرة للمنظمة بعنوان "تشريعات حماية البيئة من أجل تنمية مستدامة" سيلقى خلالها 42 بحثا وشارك فيها 250 شخصا.
من جهة أخرى، نصبت السلطات المحلية في محافظة الأقصر بصعيد مصر، لافتة كبيرة في أكبر ميادينها تحمل صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس، تمهيدا لتسمية الميدان باسم الملك عبدالله بن عبدالعزيز عرفانا وتقديرا للدور البارز والبناء لخادم الحرمين الشريفين في دعم مصر ومساندتها والوقوف بجوار مصر وشعبها ضد الإرهاب والعنف منذ ثورة 30 يونيو.
وكان محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين قال "إن إطلاق اسم الملك عبدالله بن عبدالعزيز على أكبر وأهم ميدان بالمحافظة هو أقل تقدير من أهالي الأقصر للملك عبدالله الذي أنقذ مصر من براثن القوى الخارجية الطامعة إلى التدخل في الشأن الداخلي لمصر".
وأشار المحافظ إلى أنه سيتم افتتاح الميدان الذي يحمل اسم الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد الانتهاء من تطويره بما يتناسب مع مكانة خادم الحرمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق