الأحد، 28 ديسمبر 2014


المقاييس العالمية لجمال المرأة اليوم!







































اختلفت المقاييس العالمية للجمال اختلافًا قويًا اليوم فلم تعد أجسام عارضات الازياء هي النموذج المثالي.
صحيح مازال الجسم الرشيق حلم السيدات وهوس البنات، ولكن النحيفة غير راضية عن مظهرها والسمينة تندب حظها.

ولم تعد لعارضات الأزياء مقاييس معينة كالسابق، كالطول الذي يجب ألا يقل عن 170 سنتيمتر أو الوزن الذي لا يزيد عن 52-55 كيلوغرام .

وتبين أنّ المقاييس لا تستهوي الرجال إذ أكدت دراسات عالمية أن الرجال تجذبهم المرأة التي يزيد وزنها من 10% إلى 20% على الوزن المثالي إذ أن هذه الزيادة ستبرز مفاتن الجمال والجاذبية، وقد لاقت عروض أزياء مخصصة للأكثر وزناً تلقى إقبالاً متزايداً و من أشهر العارضات قي هذا المجال هي العارضة الإنجليزية الجميلة "صوفي داهل".

ولكن تبقى معايير موحدة ومتّفق عليها عالميًا للجمال, وهي كالآتي:

1- يتصدر جسد المرأة الذي يتسم باللياقة والقوة والصحة قمة عوامل الجمال والانجذاب لدى المرأة من وجهة نظر الرجال. لكنّ معظم الرجال يفضلون المرأة الأكثر وزنا من تلك التي تتسم بالنحافة.

2-كلما كانت المرأة تتمتع بسيقان طويلة، كلما تترك انطباعاً يدوم طويلاً لدى الرجال. لذلك نجد النساء تميل لارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية والأثواب القصيرة.

3- الوسط النحيل، الذي يعطي مظهر أنثوي لا يقاوم، وحجم الخصر المثالي هو الذي يبلغ 70% من حجم وركيها.

4- البطن المسطح، المشدود والناعم، لذلك تمارس السيدات تمارين البطن للحصول على بطن مسطح للغاية.

5- الرقبة الطويلة الرفيعة دليل على اختلاف الجنسين، لأنّ الرجل لديه رقبة أعرض وأقصر. ولذلك يحب الرجال رؤية الرقبة مرصّعة بالمجوهرات.

6- العينان الجذابتان الواسعتان، فتحرص النساء على وضع مساحيق التجميل والعدسات اللاصقة، التي تظهرها أكثر وسعاً مما هي عليه.

7- الأنف الصغير والمتناسق، ليكون مع الوجه بزاوية مقدارها من 35-40 درجة، لإعطائه مظهراً طفولياً.

8- الشعر الطويل اللامع، الذي يعتبر إحدى سمات الأنوثة الطاغية.

وبين مقاييس الجمال التقليدية ومقاييس بيوت الأزياء الحديثة، يبقى للمرأة أن تكتشف بنفسها ما الذي يناسبها ويظهر مفاتنها، فقد قالوا : "لا توجد امرأة قبيحة… هناك فقط امرأة لا تستطيع إظهار جمالها" 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق